من غير الممكن أن تكون سائحا في مدينة اسطنبول الرائعة ولا تقم بزيارة ساحة تقسيم ، فهي تزخر بالعديد من المناطق السياحية بل ومحاطة بالعديد من المعالم التي يبحث عن زيارتها الكثيرين، وعليه اسمحوا لنا أن يكون هذا المقال دليلكم لزيارة الساحة بما يقدمه لكم من أهم المعلومات عنها وأهم الأنشطة الخاصة بها.

إن تقسيم ميدان متسع له نصب تذكاري عملاق يمثل ذكرى قيام الجمهورية التركية ويزخر بمجموعة من المحلات والمطاعم والفنادق ومحاط بشوارع كبرى عديدة مثل شارع الاستقلال فضلا عن الأسواق والمعالم السياحية كمتحف الشمع ودار الأوبرا بما يجعلك في حاجة إلى برنامج متكامل لتغطية زيارات وجولات الميدان بمعالمه بالكاملة.

ساحة تقسيم

النشاطات التي ننصحكم بالقيام بها عند زيارة ساحة تقسيم

  • التجوال في ميدان تقسيم صباحا أو مساء والتقاط الصور التذكارية في كافة أجزائه وبجوار النصب التذكاري المحاط بالحمام الجميل والاستمتاع كذلك بالعروض الفنية التي تقدمها فرق جوالة عديدة في الساحة.
  • زيارة دار الأوبرا الواقعة في ساحة تقسيم والاستمتاع بعروضها الفنية الرائعة وهي تقع ضمن مركز أتاتورك الثقافي الذي يعرض العديد من الفعاليات المميزة فلا تفوت زيارته أيضا.
  • زيارة حديقة غيزي الواقعة في الساحة حيث المساحات الخضراء والعديد من الجلسات الهادئة الجميلة التي تجعلك تستمتع بالهدوء والاستجمام.
  • شارع تقسيم اسطنبول به العديد من المحلات والمتاجر الراقية التي تضمن لك تسوقا متميزا لمختلف احتياجاتك وهدايك التذكارية من الزيارة.
  • جرب الطعام التركي أو المشروبات التركية اللذيذة من المطاعم أو المقاهي الموجودة في ساحة تقسيم بحيث تحصل على قسط من الراحة وبعدها تكمل باقي جولاتك بحرية.
  • زيارة متحف الشمع المعروف أو شارع الاستقلال بعد الانتهاء من كافة جولات وزيارات ساحة تقسيم.

موقع ميدان تقسيم

الى هنا نكون قد شملنا اهم المعلومات التي تحتاجونها لتتخذوا قرار زيارة ميدان تقسيم اسطنبول من عدمه ، آملين ان يكون مقالنا خفيف الظل كثير الفائدة .

فريق عمل موقعنا يشكر زيارتكم ويتمنى لكم رحلة ممتعة ولأي استفسار او تساؤل تواصلوا معنا من خلال الواتس اب او احدى وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat