سنعرفك في هذا المقال على افضل الأوقات لزيارة اسطنبول وماهي الفصول التي يمكنك قضاء رحلة رائعة في هذه المدينة الحيوية، ماذا عن اسطنبول في الصيف ؟

افضل الفصول لقضاء العطلة هي الربيع والخريف، خلال تلك الأشهر المناخ مثالي. هل يعني هذا أنه لا ينبغي عليك التخطيط لرحلة أو عطلة في مدينة اسطنبول في الصيف أو الشتاء؟ بالطبع لا! اسطنبول جميلة على مدار السنة ، ولكن في كل موسم لها مزاياها وعيوبها.

قبل أن نبدأ، إن كنت تبحث عن واحد من افضل فنادق مدينة اسطنبول، انقر هنا

اسطنبول في الصيف

الصيف هو رائع في اسطنبول وبشكل عام هو حار ورطب .
يبدأ فصل الصيف في اسطنبول عادة في شهر تموز ويعتبر هذا الفصل هو موسم العطلات بالنسبة لسكان المدينة وبالتالي سوف تجد أن الكثير من السكان قد غادورا المدينة لقضاء العطل والاستراحة في مدن أخرى.

درجات الحرارة في شهري تموز واب تصل لـ 30 درجة مئوية ويمكن أيضاً أن تشعر بالرطوبة ولكن يمكنك الذهاب للمناطق المطلة على البوسفور لتتمتع بنسائم الصيف.

ابرز المناطق الباردة في اسطنبول

كانديرا اسطنبول

منطقة رائعة جداً وتبعد عن اسطنبول ساعة ونصف محاطة باشجار الصنوبر الخضراء التي تعطي الراحة النفسية لزوارها.

يمكنكم زيارة جزيرة كافكان وتناول وجبة الافطار المليئة بالطاقة والحيوية والاوكسجين والتمتع بالاستجمام والصفاء فيها.

قرية بولنزكوي

يميز هذه القرية كونها مكانا مميزا للجميع بما فيهم الوزراء والرؤساء وكبار الشخصيات في تركيا, التي تتخذ من القرية مكانا خاصا لقضاء أفضل العطلات مع العائلة وفي جميع أوقات السنة.

تبعد عن مركز اسطنبول حوال 30 كيلو متر وعن ساحل البوسفورحوالي 15 كيلو متر.

اذا كنت من محبين الهدوء وينفرون من المدينة وجيجها ف عليك زيارة هذه القرية واعدك بقضاء تجربة هادئة لا تنسى.

جزيرة الاميرات

خلال اشهرالصيف تعتبر جزيرة الاميرات وجهة شعبية كبيرة على مستوى تركيا، الفنادق تعمل فقط في موسم الصيف وتتوفر في الجزيرة الكثير من المطاعم والمقاهي والاسوق التجارية.

تميز بالشوارع الضيّقة المحاطة بغابات الصنوبر والمنازل الريفية الجميلة، كما تُعد المكان المُناسب للباحثين عن الهدوء والإستجمام، والحجميل بهذه الجزيرة انه المركبات الالية محظورة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *