مقالنا هذا للاجابة على استفساراتك ومساعدتك على اتخاذ القرار حول ان كانت مدينة اسطنبول مناسبة للاستقرار فيها، سنتناول كل تفاصيل المعيشة في هذه المدينة

هل ترغب في السفر إلى تركيا والاستقرار هناك؟ هل زرت تركيا للسياحة وأعجبتك وقررت الاستقرار والانتقال إليها للمعيشة؟ واصبح لديك الفضول لمعرفة تكاليف المعيشة في اسطنبول؟

مبدئيًا تكاليف المعيشة في اسطنبول أغلى من المعيشة في أي ولاية تركية أخرى، لكنها توفر فرص عمل واستثمار للأجانب أكثر من أي مكان آخر.

قبل أن نبدأ، إن كنت تريد الإقامة في واحد من افضل فنادق مدينة اسطنبول بإمكانك النقر هنا

تكاليف المعيشة في اسطنبول

إذا كنت بمفردك سواء رجلًا أو امرأة، يمكنك أن تتشارك السكن في شقة مع آخرين وتقسيم سعر الإيجار والفواتير وهذا سيوفر لك الكثير.

تبدأ أسعار الاستديو والشقق الصغيرة في الأماكن القريبة من المركز من حوالي 1000 ليرة للفارغ و1500 ليرة للمفروش أي ما يعادل ( 170- 215 دولار)، كل ذلك بدون أسعار الفواتير، بالطبع ترتفع الأسعار أكثر من ذلك حسب الحالة والموقع والاطلالة.

في حالة وجود الأسرة والعائلة، سيكون عليك اختيار شقة مناسبة لعدد الأسرة مثلًا غرفتين وصالة او ثلاث غرف وصالة ، مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الايجار بالطبع.

تبدأ أسعار الإيجار في الأماكن القريبة من المركز حوالي 2000 ليرة للشقق الفارغة و2500 ليرة للشقق المفروشة، أي ما يعادل 250- 350 دولار.

أضف إلى ذلك مبلغ التأمين الذي قد يصل لشهرين وعمولة المكتب إذا تعاملت مع سمسار للعثور على سكن، يمكنك البحث بنفسك عن الشقة التي تريد استئجارها أو شرائها مباشرة من تطبيق صاحبيندان وتوفير عمولة المكتب.

تكلفة المعيشه في اسطنبول للطلاب

يمكن للطالب أن يسكن في سكنات طلابية حكومية أو خاصة فيما يعرف باليورت، في غرف رباعية وثلاثية وثنائية وحتى فردية وبعض أنواع السكنات توفر وجبتين طعام باليوم، وبالطبع يتحمل السكن فواتير الكهرباء والنت والمياه وخدمات غسيل الملابس.

لا بد أن تتابع أوقات التسجيل الموجودة عبر مفاضلة أونلاين لأن الأماكن المخصصة للأجانب محدودة ويتسابق الجميع للسكن فيه، وتبدأ الأسعار من 200 ليرة وترتفع لتصل إلى 300 ليرة بالشهر باختلاف السكنات مع وجود مبلغ للتأمين في البداية يصل إلى 500 ليرة.

إذا لم تستطع الالتحاق بالسكن الطلابي الحكومي، يمكنك اتباع بالسكن الخاص الذي يشبه السكن الحكومي أيضاً لكن تختلف التكلفة، فقد تتراوح التكلفة من 350 إلى 800 ليرة ما يعادل 45 – 100 دولار حسب سعر الدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *